أخبار
14 - 20 تشرين الأوّل - التحديث الأسبوعي للحقوق الرقمية الفلسطيني

2022-10-20

تفقدوا التحديث الأسبوعي حول الحقوق الرقمية الفلسطينية

بعد إغلاق منصة على "إنستغرام".. كيف يمكن مواجهة منع المحتوى الفلسطيني؟ (عربي)

العربي الجديد

أفاق الناشطون الفلسطينيون على خبر إغلاق صفحة "عين على فلسطين" عبر منصة "إنستغرام"، ما اعتبروه يندرج ضمن مسلسل ملاحقة المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي بتحريض إسرائيلي. وجاء الإغلاق، بعد أيام من قرار أمني إسرائيلي بتكثيف مراقبة الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بحجة منع التحريض، في مسعى لمواجهة الوضع الميداني المتصاعد في الأراضي الفلسطينية. وافتتح الفلسطينيون العام الحالي بشرعنة الحكومة الإسرائيلية لإجراءاتها ضد المحتوى الفلسطيني من خلال التصديق على مشروع قانون فيسبوك لمحاربة المحتوى الرقمي الفلسطيني.

 

بعد تضييقات طالتها بسبب المحتوى الفلسطيني.. شبكة قدس الإخبارية توقف صفحتها على فيسبوك (عربي)

شبكة قدس

أعلنت "شبكة قدس الإخبارية" إيقاف صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك مؤقتاً بعد وصول سلسلة من البلاغات على منشورات تخص القضية الفلسطينية. وقالت الشبكة في بيان صدر عنها اليوم الخميس، إنها “أوقفت صفحتها مؤقتاً عبر فيسبوك بعد سلسلة بلاغات غير مبررة في محاولة لحجب وتقييد المحتوى والصوت الفلسطيني”. ويأتي ذلك، عقب تصريح لوزير جيش الاحتلال، قال فيه، إن الاحتلال سيعمل على محاربة الصفحات التي تحرض على المقاومة.

 

عزيزي إنستغرام، أوقف الرقابة على محتواي والفلسطينيين الآخرين على المنصّة (إنجليزي)

Grazia

يبدو أن “ميتا” تعتقد أن دعم حقوق الإنسان الفلسطيني يتعارض مع مبادئها التوجيهية. ما الهدف من وجود "فريق متخصص في حقوق الإنسان" إذا كانوا متواطئين في إنكار الدعوة لجميع حقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق الإنسان الفلسطيني؟ اعتبارًا من الليلة الماضية، لم أتمكن من الوصول إلى أي شيء من حساب "إنستغرام" الخاص بي. لم أسجّل خروج من الحساب، وستتمكن من البحث عن اسمي، ومع ذلك ما زلت لا أستطيع النشر أو الاطلاع على المحتوى المنشور أو رسائلي أو ملفي الشخصي.



بحجّة عدم اتباع معايير المجتمع، "إنستغرام" تحذف منصّة "عين على فلسطين" (إنجليزي)

MEE

علّق موقع “إنستغرام” يوم الأربعاء لفترة وجيزة موقع "عين على فلسطين" (Eye On Palestine)، وهو حساب يضم أكثر من ثلاثة ملايين متابع، ويسلّط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين. أكد الحساب الاحتياطي للمجموعة على ذلك في منشورٍ يوم الأربعاء، مصحوبًا بلقطة شاشة نصها: "لقد علّقنا حسابك في 19 تشرين الأوّل 2022. لديك 30 يومًا للاعتراض على هذا القرار. حسابك أو نشاطك عليه لا يتبع معايير المجتمع الخاصة بنا بشأن الأفراد والمؤسسات الخطرة ".

 

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!