عن حملة
حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي

مؤسسة أهلية غير ربحية تهدف إلى تمكين المجتمع المدني الفلسطيني والعربي من المناصرة الرقمية، من خلال بناء القدرات المهنية والدفاع عن الحقوق الرقمية وبناء الحملات الإعلامية المؤثرة.

لذا، يركّز مركز “حملة” مشاريعه ومبادراته في ثلاثة مجالات أساسية:

  1. التدريب: تدريب مؤسسات أهلية وحراكات شبابية وشعبية وناشطين في جميع أنحاء فلسطين، حول مهارات الإعلام الجديد، بناء الحملات، وتحسين الحضور الرقمي.
  2. المرافعة: منتديات وإصدارات وائتلافات من أجل حماية الحقوق الرقمية كحقوق إنسان، وبالأساس الحق في منالية الإنترنت، الأمان الرقمي، وحرية التعبير والتنظيم في الشبكات الرقمية.
  3. الحملات: تخطيط وإدارة حملات مناصرة وتوعية لمؤسسات وأطر أهلية، حول قضايا مختلفة.  

تعتبر حملة عضو مما يلي:


فريق حملة

الادارة

مروى حنا محررة وناشطة نسوية وسياسية ، حاصلة على الماجستير في الجنسانية والدراسات النسوية من جامعة حيفا تعمل في تحالف النساء للسلام.

مصطفى عاطف قبلاوي- حيفا صحافي ومقدم برامج إذاعية ومتلفزة بالإضافة لعدد من البرامج الإجتماعية التي أطلقت إلكترونيًا. متخصص وناشط في شبكات التواصل الإجتماعي

ريم عامر ريم عامر, ناشطة نسوية وسياسية من كفر قاسم, تشغل منصب مديرة عامة شريكة في تحالف النساء للسلام, في السابق شغلت منصب مديرة مالية في نفس المؤسسة. تحمل شهادة ادارة مالية. ولقب اول في موضوع التاريخ العام

احمد دراوشة جامعي في معهد العلوم التطبيقيّة – التخنيون بحيفا، وناشط سياسي واجتماعي؛ عملت محررًا في موقع “عرب 48” حتى العام 2016، شاركت في طواقم بحث لعدد من الأفلام الوثائقيّة

مها بدر كاتبة محتوى، محررة ومؤرشفة برامج تلفزيونية. درست علم النفس واللغة العربية، ولي تجربة في التعليم والتربية البديلَين.

لجنة المراقبة

لورا حوا منتجة افلام وثائقية وروائية ، خبرة سنين في مجال الاعلام ، مدربة “كوتشينج” للتربية البشرية ، شريكة في تأسيس حملة

طارق خطيب محامٍ، حاصل على البكالوريوس فيي الحقوق من جامعة حيفا، وعلى الماجستير في العلوم السياسيّة، في تخصُّص الدراسات الديمقراطية. ناشط سياسيّ، ويعمل الناطق الاعلامي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي

جولي دكور مصورة ومخرجة سينمائية. تعمل بشكل مهني على برامج أدوبي(بريميير،فوتوشوب،لايتروم). ومصورة فوتوغرافية.

طاقم العمل

جولي دكور مبادر اجتماعيّ ومناصرٌ للحقوق الرقمية. وهو المؤسس والمدير التنفيذي لحملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، والذي يعنى بالحقوق الرقمية الفلسطينية. نديم أيضاً مؤسس شريك في وصول - أكاديمية الديجيتال، وهي مركز تعليمي متخصص في مجال التسويق الرقمي. نديم ايضا عضو سياساتي في شبكة السياسات الفلسطينية "الشبكة". عمل نديم خلال السنوات العشرين الماضية على قضايا الشباب والتنمية المجتمعية، وأسس وأدار خلالها جمعية الشباب العرب "بلدنا".

جولي دكور تعمل في مجال العلاقات الدولية، مناصرة للحقوق الرقمية، باحثة، ناشطة وكاتبة. عملت خلال السنوات العشر الماضية على دعم وتمكين مناصري حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني للدفاع عن حقوقهم، وتوظيف التقنيات الرقمية والانترنت في ذلك.

جولي دكور مركزة المشاريع ومدربة في الأمان الرقمي، ناشطة نسوية وسياسية، موجهة مجموعات في الجنسانية والجندر. حاصلة على اللقب الأول في التربية والفنون وذات خبرة سنوات في النشاط السياسي والشبابي والعمل في مجال حقوق الإنسان.

جولي دكور ساعدة ادارية في مركز حملة، مخرجة سينمائية وكاتبة. من أعمالها الفيلم الروائي القصير عصيان، 2017، وكليبات لأعمال موسيقية. مهتمة بالثقافة البصرية وكاتبة في مجالات كتابة السيناريو، والصحافة الثقافية، والنقد الفني. شاركت في كتابة سيناريو الدراما التربوية المقدسية سلمى وسري، 2019، وكذلك كمساعد مخرج ومنتج مساعد في المسلسل. تعمل في الإدارة الثقافية، الإنتاجات السينمائية، التصميم أحيانا، والاستشارة الإبداعية. خريجة هندسة معمارية، 2016.

جولي دكور مدير العمليات. أسعى جاهدا للتحريض على خلق التغيير من خلال تجريب واستخدام موارد ومنصات مختلفة لإحداث تأثير حقيقي. لأكثر من 8 سنوات عملت في مجال الصحافة والإعلام، الحقوق الرقمية، الثقافة والفنون والأدب، والسياسة والتعلم المجتمعي. درست الإعلام في جامعة بيرزيت بتخصص صحافة وعلوم سياسية.

جولي دكور منسقة مشاريع, ماجستير في علم نفس الأطفال والمراهقين من جامعة لايدن. سنوات من الخبرة في العمل كمقدمة دعم نفسي فردي وجماعي، منسقة مجال الصحة النفسية، منسقة مشاريع ومدربة في مجال التعليم غير النظامي والمساعدة الإنسانية للاجئين والاشخاص المعرضين للخطر في اليونان وفلسطين.

جولي دكور منسقة المناصرة والبحوث لينا حجازي، ناشطة سياسية، مدافعة عن حقوق الإنسان وباحثة تركز حالياً على النشاط الرقمي. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في علم النفس وتطوعت وعملت مع العديد من منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية في مجال الصحة العقلية وتنمية المجتمع. وهي أيضًا ناشطة ثقافية وفنية تعمل مع المجتمع الفني والمعارض والفنانين داخل فلسطين وخارجها.

Sign up

Join 7amleh newsletter and get latest updates on our activities