عن حملة
حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي

عن مركز حملة: 

 

مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على مناصرة الحقوق الرقمية الفلسطينية بهدف الوصول إلى فضاء رقمي آمن وعادل وحر. يعمل المركز من خلال إصدار دراسات وأبحاث حول النشاط الرقمي، والحقوق الرقمية والأمان الرقمي، تدريب وبناء قدرات النشطاء والمؤسسات الأهلية الفلسطينية، وتخطيط وإدارة حملات المناصرة المحلية والدولية.

ويركّز مركز “حملة” برامجه ومبادراته في ثلاثة مجالات أساسية:

 


فريق حملة

الادارة

مروى حنا محررة وناشطة نسوية وسياسية ، حاصلة على الماجستير في الجنسانية والدراسات النسوية من جامعة حيفا تعمل في تحالف النساء للسلام.

مصطفى عاطف قبلاوي- حيفا صحافي ومقدم برامج إذاعية ومتلفزة بالإضافة لعدد من البرامج الإجتماعية التي أطلقت إلكترونيًا. متخصص وناشط في شبكات التواصل الإجتماعي

ريم عامر ريم عامر, ناشطة نسوية وسياسية من كفر قاسم, تشغل منصب مديرة عامة شريكة في تحالف النساء للسلام, في السابق شغلت منصب مديرة مالية في نفس المؤسسة. تحمل شهادة ادارة مالية. ولقب اول في موضوع التاريخ العام

احمد دراوشة جامعي في معهد العلوم التطبيقيّة – التخنيون بحيفا، وناشط سياسي واجتماعي؛ عملت محررًا في موقع “عرب 48” حتى العام 2016، شاركت في طواقم بحث لعدد من الأفلام الوثائقيّة

نيفين أبو رحمون ناشطة سياسيّة ونسوية، حاصلةعلى ماجستير في العلوم السياسيّة، معلّمة لموضوع المدنيات، برلمانية سابقة

لجنة المراقبة

طارق خطيب محامٍ، حاصل على البكالوريوس فيي الحقوق من جامعة حيفا، وعلى الماجستير في العلوم السياسيّة، في تخصُّص الدراسات الديمقراطية. ناشط سياسيّ، ويعمل الناطق الاعلامي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي

شذى عامر محامية في مجال حقوق الإنسان. حاصلة على الماجستير في القانون، بمجال حقوق الإنسان والقانون الدولي. ناشطة سياسية ونسوية، تكرّس نشاطها ومعرفتها المهنية من أجل التحرّر، المساواة والعدالة. عملت في عدة منظمات حقوقية تعنى بحقوق الأسرى السياسيين، الحق في الثقافة، حرية التعبير عن الرأي، منع التحرشات الجنسية والحقوق والحريات الجندرية.

أنس أبو دعابس محاضر أكاديمي بمجال التسويق والإعلام، مؤسس وكالة ومعهد 'قُمرة' لتعليم التصوير الفوتوغرافيّ. مبادر وناشط مجتمعيّ في قضايا التعليم واللغة العربية والنقب. خريج بكالوريوس في الاقتصاد وطالب ماجستير في الإعلام بجامعة بئر السبع.

طاقم العمل

نديم ناشف مبادر اجتماعيّ ومناصرٌ للحقوق الرقمية. وهو المؤسس والمدير التنفيذي لحملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، والذي يعنى بالحقوق الرقمية الفلسطينية. نديم أيضاً مؤسس شريك في وصول - أكاديمية الديجيتال، وهي مركز تعليمي متخصص في مجال التسويق الرقمي. نديم ايضا عضو سياساتي في شبكة السياسات الفلسطينية "الشبكة". عمل نديم خلال السنوات العشرين الماضية على قضايا الشباب والتنمية المجتمعية، وأسس وأدار خلالها جمعية الشباب العرب "بلدنا".

أليسون كرمل تعمل في مجال العلاقات الدولية، مناصرة للحقوق الرقمية، باحثة، ناشطة وكاتبة. عملت خلال السنوات العشر الماضية على دعم وتمكين مناصري حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني للدفاع عن حقوقهم، وتوظيف التقنيات الرقمية والانترنت في ذلك.

منى شتيه مديرة المناصرة المحلية مختصة في التواصل والحملات تعمل في المنطقة العربية، كانت قد انضمت سابقا لحملة في عام ٢٠١٧ كعضوة مجلس استشاري في المركز. عملت منى مع العديد من منظمات المجتمع المدني، وقد كانت مسؤولة التواصل المجتمعي في شفافية فلسطين (أمان) وهي الفرع الوطني للشفافية الدولية.

يارا شليوط موظفة إدارية مالية ماجستير في العلاقات الدولية, بكالوريوس في فنون السينما والتلفزيون. عملت كمديرة إنتاج في الصناعة التلفزيونية, وصاحبة خبرة في العمل مع جمعيات ومنظمات انسانية مختلفة في اليونان.

منية ظاهر منسقة الإعلام في مركز حملة . طالبة بكالوريوس محاسبة فرعي علاقات دولية في جامعة بيرزيت. ناشطة ومشاركة في عدد من المبادرات والبرامج الشبابية والريادية. متدربة سابقة في الحديقة التكنولوجية الفلسطينية، وحالياً مسؤولة فريق التسويق والمالية في تيد إكس بيرزيت.

ليالي حمودة منسقة مشاريع لمدينة القدس وضواحيها حاصلة على دبلوم في الإدارة الرياضية وبكالوريوس في مجالات الصحافة، العلوم السياسية واللغة العربية وطالبة ماجستير حالياً في إدارة الأعمال. بدأت العمل في مجال الإدارة وتنسيق المشاريع منذ كانت في عمر 20 عام.

رهف صلاحات متدربة علاقات دولية في حملة، باحثة ومترجمة من رام الله، حاصلة على درجة البكالوريوس بتخصص العلوم السياسية من كلية بارد في جامعة القدس، تلقت تدريبا في الشؤون الدولية في كلية بارد في نيويورك، تكتب عن تقاطعية التكنولوجيا والاستعمار في فلسطين.

ياسمين عراقي منسقة تطوير الموارد، حاصلة على درجة الماجستير في دراسات الأزمات والصدمات، ودرجة البكالوريوس في علم النفس، فرعي تاريخ الشرق الأوسط. عملت ياسمين سابقاً مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية ضمن مجال تطوير الموارد والأبحاث، كما أنها ناشطة منذ سنوات في عدد من المؤسسات المجتمعية التطوعية، التي تنادي بمستقبل أفضل للمجتمعات المهمة في الداخل.

أحمد قاضي منسّق الرصد والتوثيق في حملة، وحاصل على ماجستير في الدراسات الإسرائيلية من جامعة بيرزيت، وناشط في العديد من المبادرات، وكاتب في الشؤون الفلسطينية/الإسرائيلية. شارك في العديد من النشاطات واللقاءات المحلية والإقليمية حول حقوق الإنسان ومشاركة الشباب وغيرها. لديه خبرة في إدارة البيانات ورصد وتوثيق الانتهاكات، وعمل منسّقًا لبنك المعلومات في مؤسسة الحق لسنوات.

مهدي كرزم مركز مشاريع في حملة، حاصل على ماجستير في التنمية والتعاون الدولي، بكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، حاصل على دبلوم عالٍ ومتخصص في الموسيقى. تتمحور خبرته حول إدارة وتنسيق المشاريع المختلفة في مؤسسات محلية ودولية حقوقية، وخصوصاً تلك التي تتعلق بالشباب.

Join our mailing list

Stay up to date with our latest activities, news, and publications