أخبار
3-9 أيلول 2021

2021-09-10

تفقدوا نشرتنا الأسبوعية

التحديث الأسبوعي 3 - 9 أيلول

 

التقرير الربعي لانتهاكات الحقوق الرقمية الفلسطينية (عربي)

حملة

أصدر حملة المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، تقريره الربعي حول الانتهاكات التي تعرضت لها الحقوق الرقمية الفلسطينية خلال الفترة بين شهري حزيران وآب المنصرمين، حيث يسلط التقرير الضوء على أبرز الانتهاكات الرقمية من قبل الأطراف والجهات المختلفة، ويوضح التقرير أبرز التداعيات على حالة الحقوق الرقمية الفلسطينية على إثر التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة الفلسطينية، كما يضيء التقرير على الانتهاكات الأخرى من قبل السلطات الإسرائيلية والشركات التكنولوجية.

 

"وفا" ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية (عربي)

وكالة وفا

رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، التحريض والعنصرية في وســائل الإعلام الإسرائيلية في الفترة ما بين 29 آب/ اغسطس وحتى 4 من الشهر الجاري. وتقدم "وفا" في تقريرها الـ(219) رصدا وتوثيقا للخطاب التحريضي والعنصري في الإعلام الإسرائيلي المرئي، والمكتوب، والمسموع، وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لشخصيّات سياسيّة واعتباريّة في المجتمع الإسرائيلي. ويعرض التقرير جملة من المقالات الإخبارية والمقابلات التلفزيونية والتقارير المصوّرة التي تحمل تحريضا وعنصرية جليّة ضد الفلسطينيين.

 

بودكاست "السطر الأخير" | كل شيء "أون لاين" مع أنجيليك عبود (عربي)

عرب 48

في الحلقة الخامسة من بودكاست "السطر الأخير" نلتقي بالخبيرة في الأمان الرقميّ، أنجيليك عبود، ونتحدث معها حول الحياة في العالم الرقمي، ونفهم منها لماذا يجب أن نؤمّن ونحمي حساباتنا ومعلوماتنا في الإنترنت؟ وما هي فئات المخاطر التي تتهددنا؟ وأهمية التثقيف الذاتيّ والاجتماعيّ حول الأمان الرقميّ.

 

تحليل آلية عمل وظيفة البحث على إنستجرام (إنجليزي)
انستجرام

حان الوقت للكشف عن وتحليل كيفية عمل خوارزميات البحث على إنستجرام. نشرت الشبكة الاجتماعية ضمن سلسلة "كيف يعمل إنستجرام" الخاصة بهم إصدارًا جديدًا يشرح الخوارزمية الكامنة خلف خدمة البحث على التطبيق، وكيف يمكن استخدامها لتعزيز حضور العلامات التجارية على التطبيق.




انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!