أخبار
التحديث الأسبوعي للحقوق الرقمية الفلسطينية: 4 - 10 آب

2023-08-11

تفقدوا نشرتنا كاملة

 

1.

كيف تحول التكنولوجيا الإسرائيلية الاحتلال إلى ربح؟ (إنجليزي)

حول المجمع الصناعي العسكري الإسرائيلي الأرض الفلسطينية المحتلة إلى ساحة اختبار للأسلحة المتقدمة وتكنولوجيا المراقبة، و التي يصدرها إلى جميع أنحاء العالم. مثال على هذه الأدوات القوية برنامج "بيغاسوس"، الذي تم استخدامه لاختراق هواتف شخصيات بارزة مثل "جيف بيزوس" والصحفي جمال خاشقجي، إضافة الى ببيع طائرات بدون طيار إلى الاتحاد الأوروبي بهدف مراقبة الناس الذين يسعون للعبور عبر البحر الأبيض المتوسط، أصبحت التكنولوجيا الإسرائيلية رائدة عالميا في النزاعات حول العالم.

 


 

2.

يجب ألا ندع وسائل التواصل الاجتماعي تزيل تضامننا تجاه معاناة الفلسطينيين (إنجليزي)

العربي الجديد

استخدمت إسرائيل الصواريخ والطائرات بدون طيار ونخبة من الجنود والمركبات المدرعة بطبيعة الحال، تحولت قنوات التواصل الاجتماعي إلى مناطق حروبات افتراضية، تغمرنا بالصور ومقاطع الفيديو في الوقت الفعلي التي تصور العدوان الإسرائيلي والمقاومة العنيدة من قبل المقاومين الفلسطينيين. في مواجهة المشهد الإعلامي والأخلاقي المعقد للغاية، وجدت نفسي أعاني من الآثار المهمة لوسائل التواصل الاجتماعي حيث واجهت مقطع فيديو مزعجا بشكل خاص وسط الهجوم الذي يكشف على مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

 


 

3.

بعيدًا عن شركة "باي بال" هل ستمنح شركة "بيتكوين" إجابة للفلسطينيين؟ (إنجليزي)

live Bitcoin News

لم تتحمل باي بال مسؤولية ضمان تقديم خدماتها وعملياتها بطريقة غير تمييزية ووفقا لمبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان. بدون باي بال، كان على شعب فلسطين أن يجد طرقا أخرى للحصول على العناصر التي يحتاجونها للبقاء على تجارة السلع والخدمات اللازمة للحياة اليومية. نتيجة لذلك، تحول الكثيرون إلى البيتكوين.

 

 


 

4.

"PayTabs" ﻭﺷﺭﻛﺔ ﺍﻟﺷﺭﻕ ﺍﻷﻭﺳﻁ ﻟﺧﺩﻣﺎﺕ ﺍﻟﺩﻓﻊ (MEPS ) ﺗﻭﻗﻌﺎﻥ ﺍﺗﻔﺎﻗﻳﺔ ﺗﻌﺎﻭﻥ (عربي)

شبكة معًا الإخبارية

ﺃﻋﻠﻧﺕ ﺷﺭﻛﺔ "PayTabs"، ﻣﺭﻛﺯ ﺣﻠﻭﻝ ﺍﻟﺩﻓﻊ ﺍﻟﺣﺎﺋﺯ ﻋﻠﻰ ﺟﻭﺍﺋﺯ ﻓﻲ ﻣﻧﻁﻘﺔ ﺍﻟﺷﺭﻕ ﺍﻷﻭﺳﻁ ﻭﺷﻣﺎﻝ ﺇﻓﺭﻳﻘﻳﺎ، ﺍﻟﻳﻭﻡ ﻋﻥ ﺇﺑﺭﺍﻣﻬﺎ ﺍﺗﻔﺎﻗﻳﺔ ﺷﺭﺍﻛﺔ ﻣﻊ ﺷﺭﻛﺔ ﺍﻟﺷﺭﻕ ﺍﻷﻭﺳﻁ ﻟﺧﺩﻣﺎﺕ ﺍﻟﺩﻓﻊ ( MEPS ) ﻓﻠﺳﻁﻳﻥ ﻟﺗﺷﻐﻳﻝ، ﺍﻟﻣﺩﻓﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﺭﻗﻣﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻣﻧﻁﻘﺔ. وﺍﻟﻬﺩﻑ ﺍﻟﺭﺋﻳﺳﻲ ﻟﻠﺷﺭﺍﻛﺔ ﻫﻭ ﺗﻣﻛﻳﻥ ﺍﻟﺗﺟﺎﺭ ﺍﻟﺻﻐﺎﺭ ﻭﺍﻟﻣﺗﻭﺳﻁﻳﻥ، ﻭﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻣﺎﻝ ﻓﻲ ﻣﺟﺎﻝ ﺍﻟﺗﺟﺎﺭﺓ ﺍﻹﻟﻛﺗﺭﻭﻧﻳﺔ، ﻭﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻣﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺷﺑﻛﺔ ﺍﻹﻧﺗﺭﻧﺕ، ﻭﺭﺍﺋﺩﺍﺕ ﺍﻷﻋﻣﺎﻝ، ﻓﻲ ﻓﻠﺳﻁﻳﻥ ﻟﻠﻭﺻﻭﻝ ﻟﺣﻠﻭﻝ ﺩﻓﻊ ﺑﺳﻳﻁﺔ ﻭﻣﻭﺛﻭﻗﺔ ﻟﻳﺗﻣﻛﻧﻭﺍ ﻣﻥ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺃﻋﻣﺎﻟﻬﻡ ﻋﺑﺭ ﺍﻹﻧﺗﺭﻧﺕ ﺃﻭ ﺍﻟﺑﻳﻊ ﻋﻠﻰ ﻣﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﺗﻭﺍﺻﻝ ﺍﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ.



انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!