أخبار
 5 -11 آب - التحديث الأسبوعي للحقوق الرقمية الفلسطينية

2022-08-12

تفقدوا التحديث الأسبوعي حول الحقوق الرقمية الفلسطينية

 

 

"انستغرام" يحظر نشر صورة الشهيدة آلاء قدوم ونشطاء ينتقدون (عربي)

شهاب

انتقد ناشطون متضامنون مع الحقوق الفلسطينية، موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" بسبب حظر نشر صور الشهيدة الطفلة الفلسطينية آلاء قدوم التي استشهدت جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. وقال الناشط البريطاني والمغني المشهور لو كي، في تغريدة له على موقع "تويتر": إن" انستغرام حذف قصته بخصوص استشهاد الطفلة آلاء، بادعاء انتهاك إرشادات المجتمع بشأن المنظمات العنيفة والخطيرة".

 

مقابلة مع منى اشتية من المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي (إنجليزي) 

كورنيليا إرنست 

يخضع الفلسطينيون لنظام مراقبة متعدد الطبقات. وفقًا لاتفاقيات أوسلو، تسيطر السلطات الإسرائيلية على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأرض الفلسطينية المحتلة. هذا النظام يعيق ويحرم الفلسطينيين من الوصول إلى إنترنت آمن وعالي الجودة وبأسعارٍ معقولة. تسلّط المقابلة الضوء على تقنيات التجسس الإسرائيلية وأثرها على النشاط الحقوقي في الأرض الفلسطينية تحت الاحتلال.

 

بودكاست "الميدان" | الخصوصية الرقمية.. إهمال لأغراض سياسية وتجارية (عربي)

عرب 48

في الحلقة السابعة والأربعين من بودكاست "الميدان" استضفنا مديرة المُناصرة المحلية بمركز "حملة"، كاثرين أبو عمشا، للحديث عن التقرير الذي نُشر مؤخرًا في مركز "حملة" المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، حول واقع خصوصية البيانات الشخصية في المناطق المحتلة عام 1967. تطرقنا مع كاثرين إلى خصوصية انتهاك بيانات الفلسطينيين وخصوصيتهم في ظل عيشهم تحت احتلال عسكري مباشر وفي ظل غياب قانون فلسطيني يحمي الفلسطينيين وبيانتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

 

ما هي ميزات "واتساب" الجديدة؟ (عربي)

عرب 48

أعلنت شركة "ميتا" العملاقة للتكنولوجيا عن ميزات جديدة لمستخدمي تطبيق "واتساب"، تركِّز بشكل كبير على أمان معلومات المستخدمين، وذلك ضمن محاولات الشركة لجعل تجربة استخدام التطبيق أكثر سهولة، موضحة أن العمَل وفق الميزات الجديدة، سيبدأ خلال الشهر الجاري، إذ سيُسلَّط الضوء عليها في حملة عالمية من المقرر أن تنطلق من بريطانيا. وسيكون بمقدور مستخدمي التطبيق، مغادرة الدردشات الجماعية، بدون إخطار أعضاء المجموعة بذلك، كما سيُتاح للمستخدمين، التحكُّم في من يمكنه رؤية حالة الاتصال الخاصة بهم، وحظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

 

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!