أخبار
سجل/ي الآن في تدريب أساسيات الأمان الرقمي والحد من المخاطر

2022-11-14

يساعد التدريب الصحفيين/ات على التعرف على مخاطر الأمان الرقمي التي من الممكن أن يتعرضوا لها، لحماية أنفسهم وزملائهم ومصادر معلوماتهم، والاطلاع على أحدث الأدوات وأفضل الممارسات في مجال الأمان الرقمي.

يتم إنتاج المضامين الصحافية اليوم بالكامل تقريبًا عبر المجال الرقمي. يقوم الصحافيون بتسجيل وإجراء المقابلات بواسطة الهواتف الذكية، والوصول إلى جهات الاتصال من خلال تطبيقات المراسلة، واستخدام محركات البحث المختلفة وتخزين عملهم على أنظمة الحوسبة السحابية أو الأجهزة المتصلة. أدى هذا التحول الرقمي إلى زيادة الكفاءة، لكنه أوجد أيضًا منافذَ لمخاطر جديدة على الصحافيين إدراكها والتعرف على سبل الحماية منها.  خصوصًا بعد إقرار جهاز الشاباك مؤخرًا، بأنه تجسس على صحافيين من خلال معطيات الاتصالات التي تحتفظ بها شركات الهواتف الخليوية واستخدامها في تحقيقات في أحداث جنائية، وليس في تحقيقات أمنية فقط. 

عندما يتم اختراق أي جانب من جوانب الأمان الرقمي الخاصة بالصحافي/ة، تتعرض جميع المعلومات الشخصية (بطاقات الائتمان والحسابات المصرفية وحسابات البريد الإلكتروني والهوية) للخطر. الأجهزة الرقمية عرضة للاختراق والخروقات والخسائر التي لا تتعرض لها النسخ المادية للبيانات؛ لذلك فإن على الصحافيين التعرف على مخاطر الأمان الرقمي التي من الممكن أن يتعرضوا لها، لحماية أنفسهم وزملائهم ومصادر معلوماتهم، والاطلاع على أحدث الأدوات وأفضل الممارسات في مجال الأمان الرقمي.

ستعقد الدورة التدريبية "السلامة الرقمية وأمان الصحافيين" يوم الجمعة9/12/2022 بين الساعات 10:00-14:00 في مكتب مركز إعلام في الناصرة.

سجل/ي الآن عبر هذا الرابط:  https://bit.ly/3DXHYY6

*موقف سيارات خاص متوفر للمشاركين/ات في التدريب.

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!