أخبار
حملة يستنكر اعتداء قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي على مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني وإصدار أوامر بإغلاقها

2022-08-19

يستنكر حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي اعتداء قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي على ٦ من أبرز مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في مدينة رام الله.

 

يستنكر حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي اعتداء قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس؛ ١٨ آب/أغسطس ٢٠٢٢ على ٦ من أبرز مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في مدينة رام الله. إذ قامت قوات الإحتلال باقتحام مقرات كل من مؤسسة الحق، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية واتحاد لجان العمل الزراعي والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، وكسر أقفالها والعبث بممتلكاتها ومصادرة ممتلكات العديد منها، ووضع أطر حديدية تقفلها بشكل مُحكم وتعليق أوامرعسكرية بإغلاقها بشكل فوري ودائم.

 

يأتي هذا الاعتداء العسكري اليوم كخطوة تصعيدية جديدة، ضمن سلسلة من الإجراءات المستمرة التي تستهدف بها السلطات الإسرائيلية هذه المؤسسات لإسكاتها، لا سيما عبر محاولات تشويه سمعتها، واحتجاز موظفين فيها بل وإصدار أوامر تعلن "نزع شرعيتها" خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠٢١، دون أية أسباب تتفق ومعايير القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان، وقد أدانت الأمم المتحدة بلجانها وخبرائها الدوليين، والعديد من الدول، ومئات من الحركات الحقوقية ومؤسسات العمل الأهلي والنشاط والأكاديميين/ات حول العالم هذه القرارات والأوامر القمعية. 

 

علاوة على ذلك، يأتي هذا الاعتداء ضمن ممارسات ممنهجة تنتهجها السلطات الإسرائيلية للتضييق على العمل الحقوق الفلسطيني، وتضييق المساحة على المؤسسات والمجتمع المدني الفلسطيني، وقمع النشطاء والناشطات الحقوقيين/ات لإسكاتهم بشكل ممنهج ومستمر. 

 

هذا ويطالب المركز بإلغاء الأوامر الصادرة عن السلطات الإسرائيلية بحق هذه المؤسسات، ويدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف الهجمة ضد المجتمع المدني الفلسطيني.

 

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!