أخبار
مركز حملة يعقد ورشتين أمان رقمي في ظل الارتفاع المتزايد لوتيرة الانتهاكات الرقمية 

2020-09-07

تأتي هذه الورشة وغيرها ضمن عمل حملة المستمر في تمكين وبناء القدرات المهنية والدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية.

عقد "حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي" بالشراكة مع أكشن ايد- فلسطين ورشتين أمان رقمي وذلك يوم الأربعاء بتاريخ 2/9/2020. 

عَقدت الورشتين بالتوازي رقميا عبر تطبيق Zoom بمشاركة 20 شخص من مؤسسات حقوقية وجمعيات أهلية مختلفة، ويسر الورشتين المدربتين علا مرشود ودانة اللبابيدي، فيما تطرقت الورشة لمناقشة الأدوات والممارسات التي تحمي مستخدمي الانترنت ومعلوماتهم وخصوصيتهم خلال استخدام عالم الانترنت والى فهم الانتهاكات الرقمية والمخاطر التي قد تواجه رواد الفضاء الرقمي وكيفية الوقاية والحماية منها.

وعلقت شذى الشيخ يوسف، منسقة برنامج الأمان الرقمي في حملة حول أهمية هذه الورش، خصوصا في ظل ارتفاع وتيرة الانتهاكات الرقمية وفي ظل استخدامنا واعتمادنا المتزايد على العالم الرقمي، وضرورة رفع الوعي حول الأمان الرقمي، لبناء بيئة رقمية آمنة. 

فيما أضافت المدربة دانا اللبابيدي حول الورشة، بأن وجود مشاركين من خلفية مؤسساتية تعنى بحقوق الإنسان أضاف قيمة مهمة للتدريب بربط نشاط حقوق الإنسان بالأمان الرقمي. 

هذا وقال عامر، وهو أحد المشاركين في الورشة، أنه على الرغم من امتلاكه خلفية حول موضوع الأمان الرقمي، إلا أن الورشة شكلت إضافة هامة لمعلوماته حول هذا الموضوع. 

وتأتي هذه الورشة وغيرها ضمن عمل حملة المستمر في تمكين وبناء القدرات المهنية والدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية. 

 

 

 

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!