أخبار
دعوة للمشاركة في ندوة حول "الانتخابات الإسرائيلية 2019 واستعمال البرمجيات والشبكات الاجتماعية للسيطرة على وعي الناخبين/ات"

2019-03-10

ندوة حول "الانتخابات الإسرائيلية 2019 واستعمال البرمجيات والشبكات الاجتماعية للسيطرة على وعي الناخبين/ات" يوم الاربعاء الموافق 13\3\2019 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا في مقر مركز حملة

مركز حملة - المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي

يدعوكم لحضور محاضرة بعنوان

من الذباب الالكتروني الى الأخبار الكاذبة

الانتخابات الإسرائيلية 2019 واستعمال البرمجيات والشبكات الاجتماعية للسيطرة على وعي الناخبين/ات

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة استعمال وسائل تكنولوجية وبرمجيات متعددة (Bots) من على مواقع الانترنت عامة ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة بهدف التأثير والتضليل على الرأي العام بقضايا سياسية واجتماعية وخصوصا في اوقات الانتخابات وساهمت في بلورة وعي كاذب وبالتالي أثرت على نتائج الانتخابات وأشهرها كانت الانتخابات الرئاسية الأميركية الاخيرة والتصويت على انفصال بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكزيت) والانتخابات الفرنسية وغيرها. غالبية الاتهامات حينها تم توجيهها لروسيا ولكن وكما اتضح لاحقا فإن هذه البرمجيات تستعمل في كل الدول تقريبا وتشمل منطقتنا العربية فلقد استعمل الذباب الالكتروني بكثافة في منطقة الخليج وايضا داخل إسرائيل إذا صدرت تحذيرات عدة من خبراء ومؤسسات أمنية تحذر من تدخلات خارجية على سير الانتخابات وكما وحذر اليسار الاسرائيلي من استعمال مكثف لداعمي نتنياهو واليمين الاسرائيلي لهذه البرمجيات الخبيثة للسيطرة على الحوار في الشبكات الاجتماعية.

للنقاش حول هذا الموضوع نستضيف كل من:

 د. اياد سلمان ،باحث في مجال التنقيب عن المعلومات والتعلم الآلي ، يركز على مجال التنبؤ بالأحداث المستقبلية والتنبؤ بنجاح الطلاب في الدراسة الابتدائية وتأثيرات البيانات الاجتماعية والثقافية على تحصيل التعلم والتعلم التكيفي ، وبالإضافة إلى ذلك، فهو مهتم بتحليل الشبكات الاجتماعية وعلوم البيانات. وحاصل على لقب الدكتوراه في علم الحاسوب من جامعة برادفورد في بريطانيا, وماجستير في تاريخ الشرق الاوسط من جامعة حيفا, وماجستير في إدارة الاعمال من نفس الجامعة.

يوفال ادم ونوعام روتيم، نشطاء وتقنيين يعملون في امان المعلومات، الخصوصية والنشاط الرقمي. يعملون معا في تمرير ورشات بالإضافة الى ورشات لمؤسسات حقوق الانسان والمجتمع المدني وهم المبادرين في مشروع الذباب الالكتروني لكشف السياسات الاسرائيلية للتأثير على مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

يوم الاربعاء الموافق 13\3\2019 في تمام الساعة السادسة والنصف مساء في مقر مركز حملة

 الايفينت عالفيسبوك 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!