اصدارات
كيف يمكنك تعزيز أمانك الرقمي على تيك توك؟ 

2020-12-31

إن تبنيك ممارسات الأمان الرقمي عند استخدامك منصات التواصل الاجتماعي لا يساهم فقط في إيقاف الأطراف الثالثة من الوصول غير المصرح به لحساباتك وبياناتك، بل يحميك أيضاً من الهجمات المحتملة في حال انخراطك في النشاط السياسي و/أو الاجتماعي. 

إليك النصائح التالية إن كنت/ي تستخدم/ين تيك توك، هذه النصائح من مؤسسة أكسس ناو تساعدك في حماية حسابك من الاختراق وتؤمن لك استخدام آمن لهذه المنصة!

  1. تأكد/ي من إيقاف الدخول التلقائي (Automatic Login). يقوم تيك توك بشكل تلقائي بحفظ معلومات التسجيل الخاصة بحسابك، بحيث يُسجَل دخولك تلقائياً عندما تقوم بفتح التطبيق. 

  2. تأكد من تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، وتفقد دائماً السجل التاريخي لتسجيل الدخول لحسابك، للتأكد أنه لم يتم الدخول إليه من جهاز أو موقع غير معروف. 

  3. تأكد من استخدام بريد إلكتروني ثانوي أو مجهول وتأكد من تغيير اسم المستخدم في حال كان له علاقة بهويتك الحقيقية. 

  4. لتعزيز سلامتك النفسية والعقلية، تأكد من حظر المستخدمين ممن يرسلون تهديدات، وقم بتغيير إعدادات الخصوصية لحسابك، وفي حال استمرار المضايقات، حول حسابك لحساب خاص مؤقتاً (Private account) 

  5. بإمكانك تغيير الإعدادات لفيديو بعينه في حال تم مهاجمتك عبر التعليقات. 

  6. تأكد من حماية هويتك قبل مشاركتك أي صورة أو فيديو رقمياً، وذلك عبر محو أي بيانات وصفية وتغطية العناصر التي يمكن من خلالها التعرف على هويتك مثل الوجه، ولا تنسى كذلك حماية أصدقائك ومن يظهرون في فيديوهاتك/ صورك.

  7. في حال شهدت أي انتهاك لحقوق الإنسان، تأكد من توثيقه وحفظ الدليل، فمثلا في حال تحول أي احتجاج أو مظاهرة لأعمال عنف، تأكد من أخذ صورة أو مقطع فيديو أو مقطع صوتي كدليل لبناء وتأسيس سجل تاريخي.

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!