أخبار
مركز حملة ينظم تدريب مدربين/ات في الأمان الرقمي

2019-05-06

شارك في التدريب عشرون مدرب ومدربة من مناطق مختلفة، منهم مدربين/ات جدد الذين تم تجنيدهم مؤخرا لطاقم التدريب في مركز حملة

قام مركز حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي بتنظيم تدريب مدربين/ات في موضوع الأمان الرقمي خلال نهاية الأسبوع الماضي، من الثاني حتى الرابع من ايار في مدينة رام الله.

شارك في التدريب عشرون مدرب ومدربة من جميع مناطق فلسطين التاريخية، منهم مدربين/ات جدد الذين تم تجنيدهم مؤخرا لطاقم التدريب في مركز حملة وتم تأهيلهم من خلال هذا التدريب في مجال الأمان الرقمي الفردي والمؤسساتي. قام بتمرير التدريب المدرب خليل شريتح من جامعة القدس وهو مختص وباحث في مجال الأمان الرقمي الفردي والمؤسساتي، مدرب في المجال منذ سنوات عديدة ومستشار في منصات التواصل الاجتماعي.

تم التطرق خلال ثلاثة أيام تدريبية الى مواضيع مختلفة في مجال الأمان الرقمي الفردي والمؤسساتي وأمن المعلومات ومنها: كيفية عمل شبكة الانترنت، شبكات التواصل الاجتماعي; الاختلاف بينهم وطرق الحماية، كلمات السر، انواع الفايروسات واساليب الاختراق، الهندسة الاجتماعية، الهواتف الذكية وغيرها.. بالاضافة الى مناقشة فعاليات وأساليب تدريبية في تمرير هذه المضامين لفئات عمرية مختلفة.

وجاء هذا التدريب كجزء من مشروع الأمان الرقمي الذي يستمر لعامه الثالث على التوالي والذي يضم مدربين ومدربات من مختلف مناطق مختلفة هدفه تمكين المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب في الأمان الرقمي وتطوير آليات الحماية والوقاية على شبكة الانترنت.

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!