أخبار
مركز حملة ينظم تدريبات تصوير واعلام اجتماعي في قرية الزرنوق غير المعترف بها في النقب

2016-11-10

حملة-المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي

خلال الشهر اكتوبر المنصرم قام حملة-المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي بتنظيم  تدريب لنشطاء في قرية الزرنوق حول إقامة حملات اعلام اجتماعي بمساعدة المدربة رنا عسلي حيث تناول التدريب تقنيات العمل على بناء حملات اعلامية وتسويقية من خلال الاعلام الاجتماعي بالإضافة للتطرق لكيفية بناء حملات اعلامية ناجحة تهدف للتوعية لقضية القرى الغير معترف بها في النقب وبالذات لقضية قرية الزرنوق.

 بالإضافة لذلك قام مركز حملة بتنظيم ورشات تصوير تدريبية في القرية من أجل توثيق الحياة اليومية لأهالي الزرنوق بعيون ابنائها من الشبيبة والهدف من هذا لم يكن فقط من اجل توثيق الانتهاكات التي تحدث يوميا في القرية ولكن ايضا من اجل بناء وتقوية شخصياتهم وتمكينهم من العمل بشكل ايجابي لتغيير الواقع.

 وقد تمت هذه الورشات بمساعدة المرشد أنس ابو دعابس واننا نسعى في مركز حملة على اقامة معرض صور في قرية الزرنوق من اجل عرض انجازات الشبيبة خلال شهر نوفمبر الحالي كما ونعمل في مركز حملة حاليا على اطلاق فيديو تعريفي عن القرية حيث سيتناول الفيديو معالم قرية الزرنوق وتاريخها بالإضافة لموقع خاص بالقرية يحوي نبذة عن تاريخ النقب والقرى الغير معترف بها , سياسة الهدم في النقب , وتاريخ الزرنوق بشكل خاص بالاضافة لمعرض صور للزرنوق. وفقا لأمير ابو قويدر – ناشط من قرية الزرنوق غير المعترف بها يحظر على ابناء القرية بناء منازل ثابتة وإن فعلوا فهناك خطر دائم لهدمها من قبل السلطات كما واضاف " لا تتوفر في القرية ايا من  المقومات الاساسية للحياة كالكهرباء, الماء , نظام الصرف الصحي  او حتى تعبيد الشوارع . وأضاف قائلا :  "يمكننا ملاحظة الفرق بين المستوطنات الهيودية والقرى العربية فهذا الفرق هو تجسيد واضح للتمييز العنصري , حتى وان كنا مواطنين اسرائليين"

تحميل المرفقات

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!