أخبار
حملة: دورة تدريبيّة حول الإعلام الجديد

2013-10-31

أعلن حملة-المركز العربي لتطوير الإعلام الإجتماعي-، بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، عن فتح باب التسجيل لأوّل دوراته التدريبيّة، تحت عنوان "#إعلام_جديد"، حول الإعلام الاجتماعي والجديد؛ كوسيلة لمرافعة ومناصرة للنشطاء

أعلن حملة-المركز العربي لتطوير الإعلام الإجتماعي-، بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، عن فتح باب التسجيل لأوّل دوراته التدريبيّة، تحت عنوان "#إعلام_جديد"، والتي تتناول الإعلام الاجتماعي والجديد؛ كوسيلة لمرافعة ومناصرة للنشطاء في مجال العمل الأهلي. وستحتوي هذه الدورة 6 لقاءات، بوتيرة أسبوعيّة ومكثّفة، وبمجمل 24 ساعة تدريبيّة، تُعقد في مدينة حيفا. وتأتي هذه الدورة في ظلّ اتساع حيّز الإعلام الاجتماعي والجديد وتطوّره على الصعيدين: الفردي والجماعي.

ما يميّز الإعلام الاجتماعي والجديد هو إمكانيّة سرعة وسهولة ومجانيّة وصول المعلومة والخبر، إلى جمهور أوسع خارج عن الدائرة الجغرافيّة التي تصدر منها المعلومة/ الخبر، وبالتأكيد ما تشكّله هذه المعلومة من تأثير وتغيير على الرأي العام، ومستخدمي الشبكة الإلكترونيّة والإعلام التقليدي كذلك، بشرط أنّ ترتكز المعلومة على الدقّة من أجل بناء سيرورة ثقة، سواء ما بين الفرد- الصحفي، أو المواطن، أو مجموعة من النشطاء في الحقل، وما بين عالم الإعلام الجديد ومستخدميه، لتصبّ هذه السيرورة في ما يُسمّى ب "المرجعيّة الإعلاميّة المعلوماتيّة الضروريّة".

تتطرّق دورة "#إعلام_جديد"، المخصّصة للنشطاء في مجال العمل الأهلي، وللمهتمّين في مجال الإعلام عموماً، والجديد منه خاصّةً، إلى المضامين التالية:

وستقوم على التدريب مجموعة من المحاضرين في الإعلام الجديد، بالإضافة إلى بعض الخبراء في المجال عبر ال "سكايب".

أشار إعلان "حملة" -المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي- أنّ الموعد النهائي للتسجيل لدورة "#إعلام_جديد" هو السابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2013. ومن الجدير بالذكر أنّ "حملة" ستبدأ دورة تدريبيّة إضافيّة في النقب، في بداية شهر كانون الأول/ ديسبمر القادم.

عن "حملة"

مركز مدنيّ فلسطينيّ مهنيّ للإعلام الاجتماعيّ، متخصّص في بناء وإدارة الحملات الإعلاميّة المدنيّة المؤثّرة، وتدريب الكوادر المهنيّة في مجال الإعلام والتسويق الاجتماعيّ والسياسيّ، ينطلق مركز "حملة" من أنّ حملات رفع الوعي ومناصرة القضايا هي من أهم أدوات الشعوب والمجموعات المقهورة والمهمّشة لبناء وعي وخطاب مشترك، لتغيير الواقع ولمواجهة مختلف التحدّيات، ولتعزيز القيم المجتمعيّة والسياسيّة.

يستخدم مركز "حملة"، من خلال فريق من المهنيين والمبدعين متعددي التخصّصات، أحدث الأساليب والمناهج والأدوات الإعلاميّة المعاصرة، لتخطيط وبناء وتنفيذ حملات اجتماعيّة وسياسيّة، بشراكة مع المجموعات الناشطة والأطر الأهليّة والمدنيّة الفلسطينيّة في الوطن والشتات، تعتمد على إشراك المواطن الفلسطينيّ في الحملات، لنشر المعلومة والموقف والمضامين، وإيصال الرسالة على أوسع نطاق محليًا وعربيًا وعالميًا.

ويولي مركز "حملة" أولوية للحملات التي تهدف لرفع الوعي حول الحقوق والحريات الديمقراطيّة وتدعو إلى نبذ العنصريّة والعنف والطائفيّة والحمائليّة.

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!