أخبار
مركز حملة ينضم إلى عضوية مبادرة الشبكة العالمية (GNI)

2022-08-04

أعلنت "مبادرة الشبكة العالمية" عن انضمام حملة كعضو في الشبكة عن فئة مؤسسات المجتمع المدني.

أعلنت "مبادرة الشبكة العالمية" (GNI) عن انضمام حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي كعضو في الشبكة عن فئة مؤسسات المجتمع المدني. تأسست مبادرة الشبكة العالمية في العام 2008 وتعمل منذ ذلك الحين على حماية وتعزيز حرية التعبير والخصوصية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تساعد مبادئ المبادرة المعنية بحرية التعبير والخصوصية في تشكيل عملية صنع القرار في الشركات استجابة للقيود والمطالب الحكومية من أجل منع الرقابة على الإنترنت، وحماية الحق في الخصوصية للأفراد.

 

تضم عضوية مبادرة الشبكة العالمية مجموعة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين/ات والمستثمرين/ات من إفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط. وبهذا يكون مركز حملة قد انضم إلى جانب ما يزيد عن 80 عضواً في الشبكة من حول العالم، الأمر الذي سيمكن المركز من الوصول إلى شبكة من الخبراء العالميين/ات المتخصصين/ات في القانون والسياسة والمسؤولية المجتمعية؛ كما تتيح له العضوية فهم كيفية نظر شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة في العالم إلى المبادرات التنظيمية التي تؤثر على أمن البيانات وإدارة الشبكة وتقديم الخدمات والمسؤولية عن المحتوى فيما يتعلق بحرية التعبير وحقوق الخصوصية لمستخدميها، عدا عن إتاحتها المساحة لمشاركة قضايا حقوق الإنسان التي تؤثر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

 

يقول جيسون بيليمير، المدير التنفيذي للمبادرة: "لقد أثبت حملة قدرته على الدفاع عن الحقوق الرقمية في المواقف المعقدة….نتطلع إلى دمج رؤيتهم ومنظورهم في عملنا الجماعي لدعم حرية التعبير والخصوصية."

 

يرى مركز حملة في انضمامه لهذه المبادرة استكمالا لعمله لتحقيق رؤيته في الوصول إلى فضاء رقمي آمن وعادل وحر. يقول نديم ناشف، المدير العام لمركز حملة، "إن مبادرة الشبكة العالمية هي صوت رائد في الجهود المبذولة لحماية حرية التعبير والخصوصية من بين الحقوق الرقمية الأخرى على مستوى العالم ، والتي تتقاطع مع مهمة مركز حملة في إنشاء مساحة رقمية آمنة وعادلة وحرة للجميع. لذا، يسعدنا في مركز حملة الانضمام لعضوية مبادرة الشبكة العالمية، ونأمل أن تشكل هذه العضوية مساحة لتحقيق أثر أكبر في الدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية وتعزيزها على صعيد دولي بالتعاون مع أعضاء الشبكة من كل أنحاء العالم."" 




انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!