أخبار
حملة يختتم تدريب مدربين في الأمان الرقمي  

2020-11-30

اختتم "حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي" خلال الشهر الماضي، تدريباً للمدربين حول الأمان الرقمي في منطقة القدس،. بمشاركة 14 مشارك ومشاركة. وقدمت التدريب شذى شيخ يوسف، المدربة المختصة في الأمان الرقمي ومنسقة المشاريع في حملة، إلى جانب خبير الأمان الرقمي المدرب أحمد زايد.

اختتم "حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي" خلال الشهر الماضي، تدريباً للمدربين حول الأمان الرقمي في منطقة القدس. وتم عقد التدريب على مدار يومين، في الرابع والخامس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة بيت لحم، بمشاركة 14 مشارك ومشاركة. وقدمت التدريب شذى شيخ يوسف، المدربة المختصة في الأمان الرقمي ومنسقة المشاريع في حملة، إلى جانب خبير الأمان الرقمي المدرب أحمد زايد.

ركز التدريب على كيفية موائمة الأدوات والمواد المستخدمة في تدريبات الأمان الرقمي لتناسب احتياجات المتدربين باختلاف قدراتهم ومهاراتهم، وتضمن كذلك التركيز على أنجع الطرق التي يمكن بها تقديم هذه المواد بطريقة تفاعلية وفعّالة في آن واحد.

وعلقت شيرين، أحد المشاركات في التدريب، حول تجربتها كمشاركة بالقول: "ما تعلمته من مهارات خلال التدريب، تجاوز المعلومات التقنية حول الأمان الرقمي، وأضاف لمهاراتي في كيفية نقل هذه المعلومات للآخرين." ومن جهتها، قالت المدربة شذى شيخ يوسف حول التدريب: "كنت فخورة بالتنوع والتعدد لخلفيات المشاركين في التدريب، باعتقادي من المهم جداً على العاملين/ات ضمن مجموعات أن يعززوا معرفتهم بالأمان الرقمي، خاصة في ظل الاعتماد المتزايد على التواجد الرقمي مؤخراً".

ويذكر أن هذا التدريب يأتي ضمن عمل حملة المستمر في بناء وتعزيز القدرات المهنية للفلسطينيين في الفضاء الرقمي، ليكونوا قادرين على مواجهة كافة الانتهاكات الرقمية، سعياً في خلق بيئة رقمية صحية وآمنة للكل الفلسطيني. 

 

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!