أخبار
دعوة للأفراد المدافعين والعاملين في المؤسسات الحقوقية للمشاركة في تدريب متقدم حول: الحقوق والمناصرة الرقمية

2020-03-03

يدعوكم مركز حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي للانضمام لورشة تدريبية متقدمة في موضوع "الحقوق والمناصرة الرّقمية" لمدة 16 ساعة تدريبية، ستعقد يومي الجمعة والسبت بتاريخ 10 و11 من شهر نيسان 2020 في مدينة رام الله وتهدف إلى تطوير وتمكين قدرات أفراد ذو خبرة في حقوق الإنسان وأفراد عاملين في مؤسسات حقوق الإنسان في حماية والدفاع عن الحقوق الرقمية في فلسطين والعالم.

  دعوة للأفراد المدافعين والعاملين في المؤسسات الحقوقية للمشاركة في تدريب متقدم حول: الحقوق والمناصرة الرقمية يدعوكم مركز حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي للانضمام لورشة تدريبية متقدمة في موضوع "الحقوق والمناصرة الرّقمية" لمدة 16 ساعة تدريبية، ستعقد يومي الجمعة والسبت بتاريخ 10 و11 من شهر نيسان 2020 في مدينة رام الله وتهدف إلى تطوير وتمكين قدرات أفراد ذو خبرة في حقوق الإنسان وأفراد عاملين في مؤسسات حقوق الإنسان في حماية والدفاع عن الحقوق الرقمية في فلسطين والعالم. إذا تم اختيارك، ستتاح لك الفرصة للمشاركة في تدريب لمدة يومين عن الحقوق والمناصرة الرقمية يتيح لك الفرصة في اكتساب معرفة عن حقوق الإنسان في الفضاء الرقمي ومن ثم استخدام هذه المعرفة والأدوات التي اكتسبتها من التدريب في التشبيك بين أفراد المدافعين عن حقوق الإنسان والمؤسسات العاملة في هذا المجال للعمل سوياً في مناصرة الحقوق الرقمية.  خلفية: تتعرض حقوق الإنسان الفلسطينية للتهديد ويتم ارتكاب انتهاكات على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية من قبل الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم. على وجه الخصوص، تنتهك حقوق الفلسطينيين الرقمية، التي تشكل جزءًا من حقوق الإنسان، من قبل العديد من الجهات الفاعلة بما في ذلك الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية وسلطة حماس في غزة إلى جانب الشركات التكنولوجية الكبرى. آخذين بعين الاعتبار الواقع الانقسامي والقمعي في فلسطين، تصبح الحاجة ملحّة لوجود مدافعين عن حقوق الإنسان رقمياً، قادرين على الدفاع عن حقوق الإنسان الرقمية الفلسطينية ومساءلة الحكومات وشركات التكنولوجيا العالمية، بما يسهم في خلق قوة دافعة للتغيير وزيادة الحماية في البيئة الرقمية الفلسطينية. إن التركيز على المناصرة الرّقمية سيساهم في تمكين الأفراد بالأدوات المناسبة نحو التحول لفضاء رقمي أكثر حرية وانفتاحًا، في فلسطين وعلى مستوى العالم. المتوقع من المشاركين:

  مُحددات الأهلية:

  تقديم الطلبات: يتعين على المشاركين/ات المهتمين/ات بملء نموذج التسجيل للمشاركة في ورشة تدريبية متقدمة حول الحقوق والمناصرة الرقمية قبل تاريخ 10 أذار 2020.

انضم/ي إلى قائمة النشر

لتكن جزء من التكافل المجتمعي وتنضم لفريق النشر في حملة