أخبار
حملة تخرج فوجًا جديدًا من متدربي دورة "آليات التّسويق المجتمعيّ في الفضاء الرّقميّ" في مدينة نابلس

2015-04-13

اختتم حملة – المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعيّ وبالتّعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينيّة، يوم السبت الماضي 11.4.2015 ، دورة "آليات التّسويق المجتمعيّ في الفضاء الرّقميّ"، والتي ضمت 4 لقاءات أسبوعيّة وبحضور مجموعة من نشطاء العمل الأهليّ والمجتمع المدنيّ من قضاء نابلس.

اختتم حملة – المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعيّ وبالتّعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينيّة، يوم السبت  الماضي 11.4.2015 ، دورة "آليات التّسويق المجتمعيّ في الفضاء الرّقميّ"، والتي ضمت 4 لقاءات أسبوعيّة وبحضور مجموعة من نشطاء العمل الأهليّ والمجتمع المدنيّ من قضاء نابلس. على مدار 4 لقاءات، تمحورت الدّورة حول بناء استراتيجيات إعلاميّة للتغيير المجتمعيّ، وسائل الإعلام الرّقميّ ومحتواها المكتوب والمرئيّ والمسموع، كيفية استخدامها لتسويق النشاطات والقضايا التي تعمل عليها مؤسّسات ونشطاء المجتمع المدنيّ والتي تصب في فضاء المرافعة عن قضايا المجتمع الفلسطينيّ عامة والشباب خاصة، وبالتحديد في مناطق شمال الضفه الغربية، وذلك من منظور يحاكي سرد القصّة الفرديّة والجماعيّة من خلال آليات ووسائل رقميّة حديثة. هذه المحاور قُدمت للمشاركين/ات من خلال حلقات نظريّة وتطبيقيّة قدمتها مركّزة قسم التّدريبات في مركز "حملة"، رشا حلوة، وتعالج الدورة مضامين مختلفة منها  بناء حملات شعبيّة رقميّة ، أفضل استعمالات الفيسبوك في حملات المرافعة والتحشيد، بالإضافة إلى رواية القصّة الرّقميّة من خلال التّدوين والتّعبير الرّقميّ على كافة أشكاله. حيث أنّ المجموعة عملت على بناء حملة إعلاميّة شعبيّة سوف تخرج إلى النّور قريبًا.

من الجدير بالذكر أنّ هذه الدورة هي بمثابة الفوج الخامس  من التّدريبات لمركز "حملة"، حيث قام المركز بسلسلة من التدريبات في حيفا، القدس النقب، ومن المتوقع أن تقام دورات جديدة في المثلث ومنطقة بيت لحم بالمستقبل القريب.

 

 
 

انضم/ي إلى قائمة النشر

لتكن جزء من التكافل المجتمعي وتنضم لفريق النشر في حملة